مرحبا بك اخي في منتديات اولاد برحيل منبر التميز والابداع التسجيل مفتوح اسرع لا تتأخر نحن في انتظار اعضاء جدد.

( منتديات vitaliss )



 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 إيتو وغانا ومازيمبي الأفضل إفريقياً في 2010

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
khabir

avatar

عدد المساهمات : 143
نقاط : 281
تاريخ التسجيل : 31/10/2010

مُساهمةموضوع: إيتو وغانا ومازيمبي الأفضل إفريقياً في 2010   الخميس ديسمبر 23, 2010 4:28 pm



إيتو وغانا ومازيمبي الأفضل إفريقياً في 2010


فاز الكاميروني صامويل إيتو نجم إنترميلان الإيطالي بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام ،2010 بعد منافسة شرسة مع الإيفواري ديدييه دروجبا نجم تشيلسي الإنجليزي وأسامواه جيان لاعب منتخب غانا ونادي ساندرلاند الإنجليزي.

وحصل نجم منتخب الكاميرون على الجائزة بعد موسمه القوي مع إنترميلان الإيطالي وحصوله على الدوري والكأس في إيطاليا، بالإضافة إلى دوري أبطال أوروبا وبطولة العالم للأندية بالإمارات مؤخرا.

ونجح إيتو البالغ من العمر 30 عاما في معادلة الرقم القياسي مع مواطنه باتريك موبوما، حيث فاز بالكرة الذهبية الإفريقية للمرة الرابعة في تاريخه بعدما أحرزها من قبل أعوام 2003 و2004 و2005.

وحصل أسامواه جيان على جائزة المركز الثاني، وقام بتسليم الجائزة الكاميروني عيسى حياتو رئيس الإتحاد الإفريقى لكرة القدم (كاف) والمهندس سامح فهمي وزير البترول.

إيتو: شرف كبير لي ولأسرتي

وطلب الكاميروني صامويل إيتو من الحضور عقب حصوله على الجائزة التصفيق لفريق مازيمبي الكونغولي الذي مثّل القارة الإفريقية على أعلى مستوى في بطولة كأس العالم للأندية بالإمارات، وقال "على الرغم من حصولهم على المركز الثاني ولكنهم يستحقون الفوز بالمركز الأول".

وتابع إيتو "هذا شرف كبير لي ولأسرتي أن أفوز بجائزة أفضل لاعب إفريقي، وهذا ما كنت أحلم به وأنا صغير، وشرفي الأكبر بأن أحصل على الجائزة للمرة الرابعة، أتمنى أن أساعد إفريقيا في إستضافة كأس العالم مرة أخرى فلدينا الإمكانيات وأفريقيا لديها المواهب".

وقدم إيتو التهنئة إلى الإيفواري ديدييه دروجبا والغاني أسامواه جيان على جهودهما، وقال إنهما يستحقان الجائزة أيضاً التي تعد خير ختام لعام 2010.

وشدد على أن الطريق طويل أمامه، وتابع "أعتقد أن أفريقيا بها عدد من النجوم سيكونون مكاني العام المقبل، ولكنني في قمة السعادة لحضوري إلى القاهرة وحصولي على الجائزة".

وعن استضافة المونديال مرة أخرى في قارة إفريقيا بعد إستضافة قطر بكأس العالم 2022 قال إيتو إن القارة السمراء أمامها طريق طويل ولكن إفريقيا ليست ببعيدة عن تنظيم المونديال مرة أخرى فلدينا كافة الإمكانيات والخبرات ولابد من العمل الجاد خلال الفترة المقبلة.

الغاني كوادو أسامواه أفضل لاعب صاعد

وفاز بجائزة أفضل لاعب صاعد الغاني كوادو أسامواه لاعب أودينيزي الإيطالي بعد منافسة شرسة مع الجزائري رياض بودبوز لاعب سوشو الفرنسي وموسي مازو لاعب منتخب النيجر ونادي بوردو الفرنسي، واللاعب الفائز من مواليد 9 ديسمبر 1988 وشارك في تأهل بلاده لربع نهائي مونديال 2010.

المصري أحمد حسن أفضل لاعب إفريقي داخل القارة السمراء

بدوره فاز نجم المنتخب المصري والنادي الأهلي أحمد حسن بجائزة الإتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" (جلو كاف 2010) لأفضل لاعب إفريقي داخل القارة السمراء بعد أن قاد منتخب بلاده للفوز ببطولة كأس الأمم الإفريقية في أنجولا 2010 للمرة الثالثة على التوالي والسابعة في تاريخ الفراعنة.

وحصل حسن على جائزة أفضل لاعب داخل القارة السمراء بعد منافسة ثلاثية مع زميله في النادي الأهلي والمنتخب المصري محمد ناجي "جدو" والكونغولي آلان كاليوتوكا ديوكو لاعب مازيمبي الكونغولي.

وعقب فوزه بالجائزة، أعرب أحمد حسن عن سعادته الكبيرة بفوزه بالجائزة بعد مشوار طويل وكفاح، وقال "التتويج نعمة من الله ولكل مجتهدٍ نصيب".

وشكر نجم المنتخب المصري زملائه في المنتخب والجهاز الفني والإداري للمنتخب وكل من سانده للفوز بهذه الجائزة، وتابع "أتمنى أن أحقق كل طموحاتي".

المنتخب المصري يحصل على الجائزة الشرفية

كما تم توزيع جائزة الكاف الشرفية لكل من الإتحاد المصري لحصول منتخب "الفراعنة" على لقب أمم إفريقيا للمرة الثالثة على التوالي والسادسة في التاريخ وتسلمها سمير زاهر رئيس الإتحاد المصري لكرة القدم، وللجزائر لتأهل منتخبها للمونديال ووصولها لنصف نهائي أمم إفريقيا 2010 بأنجولا وتسلم الجائزة محمد روراوة رئيس الإتحاد الجزائري.

كما حصل على الجائزة الشرفية إتحادات كل من الكاميرون وكوت ديفوار وغانا ونيجيريا لتأهل منتخباتهم لمونديال 2010، بالإضافة إلى جنوب إفريقيا لنجاحها في تنظيم المونديال.

نيجيريا الأفضل كرويا على مستوى السيدات

وحصل منتخب نجيريا الأول للسيدات، على جائزة أفضل منتخب للسيدات بعد منافسة ثلاثية مع منتخب غينيا الاستوائية ومنتخب نيجيريا للشابات تحت 20 عاما، والمنتخب الفائز حصل على بطولة كأس الأمم الأفريقية في جنوب إفريقيا الشهر الماضي للمرة السادسة.

وفازت بجائزة أفضل لاعبة باربيتوا نكوشيا لاعبة منتخب نيجيريا الأول بعد منافسة ثلاثية مع مواطنيتها ستيلا مباكو وايبيرى أورجي، واللاعبة الفائزة حصلت على لقب هدافة بطولة كأس الأمم الإفريقية في جنوب إفريقيا برصيد 11 هدفاً وهي من مواليد 3 يناير 1976 وتلعب في نادي سونانا السويدي.

الصربي راجيفاك أفضل مدرب

وحصل على جائزة أفضل الصربي ميلوفان راجيفاك مدرب منتخب غانا أثناء مونديال 2010 بعد منافسة ثلاثية مع حسن شحاتة مدرب منتخب مصر والسنغالي لامين نداي مدرب مازيمبي الكونغولي، والمدرب الفائز قاد غانا للتأهل لربع نهائي مونديال 2010 وهو من مواليد 2 يناير 1954.

مازيمبي أفضل فريق

وفاز بجائزة أفضل نادي فريق تسيبي مازيمبي الكونغولي بعد منافسة ثلاثية مع فريق الصفاقسي التونسي والفتح الرباطي المغربي، والفريق الفائز حصل على بطولة دوري أبطال إفريقيا هذا العام للمرة الثانية على التوالي وتأهل لمونديال الأندية وحصل على المركز الثاني بعد هزيمته في النهائي من إنترميلان الإيطالي في إنجاز لم يسبق تحقيقه للكرة الإفريقية ولا لأي ناد من خارج أمريكا اللاتينية وأوروبا.

غانا أفضل منتخب

وفاز بجائزة أفضل منتخب إفريقي المنتخب الغاني بعد منافسة ثلاثية مع منتخبي مصر والجزائر، والمنتخب الفائز تأهل لربع نهائي مونديال 2010 ليكون ثالث منتخب إفريقي في تاريخ القارة السمراء يحقق هذا الإنجاز وللمباراة النهائية في بطولة كأس الأمم الإفريقية بأنجولا 2010.

جدير بالذكر أن الفائزين قد تم إختيارهم من خلال عملية تصويت شارك بها مدربو للمنتخبات الوطنية الـ53 الأعضاء بالكاف بناء على الأداء الذي قدم في عام 2010.

يذكر أن جائزة الكرة الذهبية الإفريقية هي جائزة تمنح كل سنة لأفضل لاعب إفريقي ونظمت لأول مرة عام 1970 من قبل مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية المتخصصة حتى سنة 1994 ثم الإتحاد الأفريقى لكرة القدم (كاف) من 1992 حتى الوقت الحالي.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
said bilahoudoud

avatar

عدد المساهمات : 114
نقاط : 192
تاريخ التسجيل : 31/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: إيتو وغانا ومازيمبي الأفضل إفريقياً في 2010   الجمعة ديسمبر 24, 2010 7:19 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إيتو وغانا ومازيمبي الأفضل إفريقياً في 2010
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» كلمات اغنية مش سهل حماقي 2010
» تصحيح مادة الرياضيات بكالوريا 2010 شعبة علوم تجريبية
» وزارة التربية تستعد لترقية الأساتذة حاملي الشهادات العليا في غشت 2010
» ترقيات 2010
» افضل احذية للرجال 2010

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: قسم خاص بالرياضة-
انتقل الى: