مرحبا بك اخي في منتديات اولاد برحيل منبر التميز والابداع التسجيل مفتوح اسرع لا تتأخر نحن في انتظار اعضاء جدد.

( منتديات vitaliss )



 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 وزراء: ملعب مراكش الجديد مفخرة كبيرة للمغرب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
khabir

avatar

عدد المساهمات : 143
نقاط : 281
تاريخ التسجيل : 31/10/2010

مُساهمةموضوع: وزراء: ملعب مراكش الجديد مفخرة كبيرة للمغرب    الأحد يناير 09, 2011 9:40 am

وزراء: ملعب مراكش الجديد مفخرة كبيرة للمغرب



أكد كل من وزير الشبيبة والرياضة ، منصف بلخياط، ووزير التجهيز والنقل ، كريم غلاب، أن الملعب الجديد لمدينة مراكش ، الذي تم تدشينه مساء أمس الأربعاء، يعد " مفخرة كبيرة للمغرب " نظرا للأهمية الاجتماعية والاقتصادية التي يكتسيها

وأضافا في ندوة صحفية مشتركة بمناسبة إعطاء الانطلاقة للدوري الدولي في كرة القدم بمشاركة أندية الكوكب المراكشي والوداد البيضاوي وأولمبيك ليون وباري سان جرمان (فرنسا)، أن هذا المجمع الرياضي يتوفر على المعايير الدولية ، حيث جاء ليعزز المرافق الرياضية التي تتوفر عليها المملكة.

وقالا، إن بناء هذا الملعب وملعبي طنجة وأكادير، يدخل في اطار الالتزامات التي قطعها المغرب عندما قدم ترشيحه لاستضافة نهائيات كأس العالم لسنة 2010 ،وأوضحا أنه تم العمل على تحقيق كل هذه الالتزامات، حيث سيكون ملعب طنجة جاهزا في شهر فبراير المقبل، في حين سيفتتح ملعب أكادير في أواخر السنة الجارية.

ونوه الوزيران بالشراكة الممتازة التي تم بفضلها إنجاز هذه الجوهرة التي ستدخل المملكة المغربية في مصاف الدول الرياضية الكبرى. كما أكدا على أن تدبير هذه الملاعب الثلاث، إلى جانب ملعب الدار البيضاء ، الذي سيتم تشييده لاحقا، قد عهد به إلى الشركة الوطنية لانجاز وتدبير المنشآت الرياضية بالإضافة إلى تدبير ملاعب الرباط وفاس ووجدة مستقبلا.

وبلغت التكلفة الإجمالية لانجاز هذه المعلمة الرياضية الجديدة ما مجموعه 935 مليون درهما، بقدرة استعابية تصل الى 45 ألف مقعدا من بينها 37 ألف مغطاة.

وفي سياق متصل تم مساء أمس الأربعاء بالملعب الجديد لمراكش، التوقيع على عقد تعاون بين الشركة الوطنية لإنجاز وتدبير الملاعب وفريق الكوكب الرياضي المراكشي لكرة القدم

وبموجب هذه الاتفاقية، التي وقعت بين شوطي المباراة التي جمعت بين الكوكب المراكشي وفريق أولمبيك ليون الفرنسي (0-0)، سيتمكن الفريق الأول للمدينة الحمراء من إجراء مبارياته ضمن البطولة الوطنية أوكأس العرش بالملعب الجديد لمراكش.

وأوضح رئيس المجلس الإداري للشركة الوطنية لإنجاز وتدبير الملاعب ، خليل بنعبد الله، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بهذه المناسبة، أن هذا العقد يحدد تعهدات طرفي هذه الاتفاقية بالإضافة إلى الإلتزامات المالية لفريق الكوكب المراكشي تجاه الشركة.

وأكد في هذا الصدد ، أنه بموجب الالتزامات المالية ستحصل الشركة على 15 في المائة من مداخيل كراء الملعب وبيع تذاكر ولوج المباريات.

تجدر الإشارة إلى أن توقيع هذا العقد تم بحضور وزير الشباب والرياضة ، السيد منصف بلخياط .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وزراء: ملعب مراكش الجديد مفخرة كبيرة للمغرب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: قسم خاص بالرياضة-
انتقل الى: